منتديات روايتي www.pal-2010.ahlamontada.com
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
عاجل عاجل عاجل... اميلات صبايا تجنن هنا حصريا على منتديات روايتي انقر على منتدى الفرفشة في قسم الدردشة ... بسرعة قبل الحذف...
الآن على منتديات روايتي نقدم لكم تفصيلا وافيا عن حقيقة النزاع بين فتح وحماس والى ما بعد الحوار هنا على منتديات روايتي..... لا تنسوا الردود على الموضوع...

شاطر | 
 

 استنكار عربي وصمت دولي أمام جرائم إسرائيل ضد الأقصى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الجنرال
القائد الأعلى
القائد الأعلى
avatar

عدد المساهمات : 49
تاريخ التسجيل : 29/09/2009
العمر : 26

مُساهمةموضوع: استنكار عربي وصمت دولي أمام جرائم إسرائيل ضد الأقصى   الثلاثاء سبتمبر 29, 2009 6:09 am

استنكار عربي وصمت دولي أمام جرائم إسرائيل ضد الأقصى




القاهرة - الصباح - قوبل اقتحام قوات الاحتلال المسجد الأقصى وتدنيسه، واعتداؤها الوحشي على المصلين الفلسطينيين وإيقاع أكثر من 50 إصابة، بردود فعل عربية منددة ومستنكرة وشاجبة، يوازيها صمت دولي مطبق.



ودان الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية عبدالرحمن بن حمد العطية هذه الاعتداءات، ودعا، في بيان، المجتمع الدولي ومجلس الأمن واللجنة الرباعية إلى اتخاذ الإجراءات الفورية اللازمة لوقف هذه الانتهاكات “الخطرة والاستفزازية”، معتبرا ذلك “ضربة للمحاولات والجهود المبذولة لتحقيق السلام”. وحث على وقف هذه الممارسات العدوانية فورا وإبعاد المستوطنين وغيرهم من المتورطين من الحكومة “الإسرائيلية” في اقتحام المسجد الأقصى.



كما أدان العاهل المغربي الملك محمد السادس رئيس لجنة القدس اعتداءات الأقصى ووصفها بأنها عمل شنيع ومستفز لمشاعر المسلمين.



من جهتها، استنكرت منظمة المؤتمر الإسلامي بشدة اقتحام المتطرفين باحة الأقصى.



واعتبر الأمين العام للمنظمة أكمل الدين إحسان أوغلو أن تصاعد الاعتداءات على الأقصى يأتي ضمن حملة تهويد المدينة المقدسة ويشكل استفزازاً لمشاعر المسلمين محذراً من الآثار الخطيرة لتزايد هذه الاعتداءات على مقدسات المسلمين.



وقال الأردن إنه استدعى القائم بالأعمال “الإسرائيلي” في عمان احتجاجا على ما جرى، معتبرا أن هذا “عمل استفزازي يقوض جهود السلام”. وقالت وكالة الأنباء الأردنية “بترا” إن وزارة الخارجية طلبت من القائم بالأعمال “الإسرائيلي” في عمان إبلاغ حكومته “استهجانها واستغرابها لهذا الاعتداء السافر”.



ونقلت “بترا” عن رئيس مجلس النواب عبد الهادي المجالي قوله إن “اقتحام المسجد الأقصى يعد استفزازا وتحديا لمشاعر العرب والمسلمين.. وهو أمر مرفوض ويستنكره مجلس النواب بشدة”.



ونفذت المعارضة الأردنية، أمس، اعتصاماً أمام مبنى مجمع النقابات المهنية في عمان، ورفعوا يافطات تدعو لطرد السفير “الإسرائيلي” وإلغاء معاهدة “السلام” مع “إسرائيل”، وحرقوا بحرق العلم “الإسرائيلي”.



واستنكرت النقابات المهنية اقتحام الأقصى وتساءلت، في بيان، عن “دور منظمة المؤتمر الإسلامي وجامعة الدول العربية والمتهافتين على اللقاءات العبثية والتطبيع مع العدو الصهيوني والداعمين له”.



وحمّل المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين في الأردن همام سعيد من وصفهم ب “المراهنين” على التسوية مسؤولية تصاعد الاعتداءات الصهيونية على المسجد الأقصى، مجددا الدعوة لطرد السفير “الإسرائيلي”.





وفي لبنان دان رئيس الحكومة اللبنانية المكلف سعد الحريري الاعتداءات “الإسرائيلية”، وقال إنها تكشف النوايا “الإسرائيلية”. وأكد “حزب الله” في بيان، أن هذه الاعتداءات تشكل إهانة كبرى للأمة الإسلامية والعربية، معتبرا أن “ما جرى لا يمكن السكوت عنه أبدا”، ومؤكدا أن “المقاومة وحدها هي السبيل لانتزاع كل الحقوق ولتحرير كل الأرض”.



ووصف مفتي الجمهورية الشيخ محمد رشيد قباني الاعتداء على الأقصى بالعدوان الإجرامي، داعيًا إلى “التحرك السريع لوقفه. وصدرت بيانات إدانة من “تجمع العلماء المسلمين في لبنان” ومؤسسة القدس الدولية وتجمع العلماء في جبل عامل.



وفي مصر، حملت جماعة الإخوان المسلمين الحكومات العربية والإسلامية المسؤولية عن المحاولات الصهيونية المستمرة لاقتحام المسجد الأقصى، وقالت في بيان، أمس، إن جريمة تدنيس المسجد الأقصى تمت بعد أيام من اجتماع الرئيس الفلسطيني محمود عباس برئيس وزراء الكيان الصهيوني برعايةٍ أمريكية، مشيرة إلى أن ما جرى بالمسجد الأقصى لم يكن مجرد تحرك عشوائي بل سياسة منتظمة لسلطات الاحتلال.



وطالبت المنظمة العربية لحقوق الإنسان الحكومات العربية والإسلامية بإجراءات ملموسة لدعم صمود المقدسيين وسط المخاطر التي تحيط بهم وبالمسجد الأقصى، وقالت المنظمة في بيان “ما لم يصاحب بيانات الشجب والإدانة التي اعتادت عليها تلك الحكومات إجراءات ملموسة لدعم صمود المقدسيين فعليهم أن يوفروا استنكاراتهم”.



وفي العراق، دعت هيئة علماء المسلمين الجهات الدولية لاتخاذ موقف حازم تجاه التصعيد الإجرامي الذي تقوم به قوات الاحتلال ضد المسجد الأقصى. وأدانت الهيئة في بيان لها هذه الجريمة، ودعت الجهات الدولية أن يكون لها موقف وحضور إزاء هذا التصعيد الإجرامي الصهيوني.


lol! Sleep Sad
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://pal-2010.ahlamontada.com
 
استنكار عربي وصمت دولي أمام جرائم إسرائيل ضد الأقصى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات روايتي :: منتدى السياسة :: قسم الأخبار-
انتقل الى: